السبت، 26 يوليو 2014

طريقة علاج فقر الدم للحامل

بتاريخ:  5:45 م  |  طفولة وامومة الكاتب: Unknown

فقر الدم أو الأنيميا من الأمراض السهلة العلاج، أن الاصابة بفقر الدم أثناء الحمل يجعل الدواء أو العلاج الذي يمكن استخدامه محدودا نوعا ما وخصوصا ان الحديد في غاية الأهمية لنمو الطفل والحرص علي سلامة صحته وأيضا يوفر الطاقة للام.



أولا: عد الدم الكامل
هذا الاختبار او التحليل من الضروري جدا للتأكد من وجود داء فقر الدم، وإذا كانت نتيجته إيجابية بعدها يمكن تحديد أفضل السبل للتعامل معه لان انخفاض عدد كرات الدم الحمراء يجب ان يؤخذ على بجدية لأنه دليل على الحاجة إلى المكملات الغذائية حتى النمو السليم للطفل.
ثانيا: النظام الغذائي
ان بضع تغييرات بسيطة في النظام الغذائي من الممكن ان يكون له إثر كبير في الوقاية من فقر الدم ويعتمد في علاج فقر الدم علي الأغذية المليئة بفيتامين C وحمض الفوليك والحديد.
ثالثا: المكملات الغذائية
إذا كان النظام الغذائي للحامل فقيرا أو إذا كانت تعتمد نظاما نباتيا اي لا تتناول اللحوم فعليها إخبار طبيبها بالأمر حيث سيصف لها حبوب الحديد هذا لو راي انه بحاجة لعلاج فقر الدم سريعا.
رابعا: الفيتامينات
ان سبب حالات فقر الدم وجود نقص عناصر معينة الفيتامينات والمعادان وليس الحديد فقط لذلك لابد من الحرص على وجود نوع من التوازن في تناول المكملات الغذائية حتى يكون العلاج كاملا وسريعا.


شارك الموضوع :

معلومات Nour Al Omari

اهتم بتقديم كل جديد في عالم حوا وكذلك اهتم بالرياضة وخاصةً كرة القدم، شاهد جميع موضوعاتي: Nour Al Omari

0 التعليقات:

© 2013 عالم حوا. تصميم من Bloggertheme9
back to top