الخميس، 31 يوليو 2014

اعرفي افضل الاطعمة لصحتك

بتاريخ:  12:44 م  |  وسيدات الكاتب: Unknown

احرصي على صحتك وعلى حياتك، فهي نعمة من الله عز وجل اهدانا إياه للمحافظة عليها وليس أهملها اعرفي الأطعمة التي تساعدك على ذلك.


ومن شان هذه الأطعمة أن تؤدي وظيفة الدواء في حال تعرضك لأي مرض من الأمراض.

. ويذكر أيضا أن هذه الأدوية أفضل من الأدوية وذلك لاحتوائها على مواد طبيعية تكافح الأمراض وتقضي عليها تماماً ، ومن هذه الثمار:



الثوم: يتميز الثوم بقوته العلاجية، لاحتوائها على مواد مضادة للجراثيم ، ويقال ان هذه الأغذية هي عبارة عن مضادات حيوية أفضل من التي تحتويها الأدوية الجاهزة ، لأنها لا تتسبب بتأثيرات سلبية ، وأيضا تستطيع القضاء علي مختلف أنواع الجراثيم.
وتشير الأبحاث العلمية أن الثوم يعالج ارتفاع مستوى الدهون وينظم نشاط القلب ويوسّع الشرايين ، وأيضا يحتوي علي الكبريت الذي يجدد ويحسّن البشرة ويحفّز نمو شعر الرأس .


الفلفل الأحمر: هذه الثمرة معروفة منذ القدم باحتوائها على مواد مفيدة لصحة الانسان، حيث توجد فيها كميات كبيرة من الفيتامينات وخاصة فيتامينات A وC وE، وكلها تعزز صحة الإنسان وتقوي ذاكرته وتحميه من الإصابة بأمراض البرد والرشح والأنفلونزا.


الليمون: ثمرة الليمون من أرقى أنواع الفواكه التي تعتبر مصدراً أساسياً للحصول على فيتامينات C وB1 وB2 التي لديها مفعول إيجابي كبير على صحة الإنسان ، حيث تحسّن نظام المناعة وتساعد على تسهيل الهضم وامتصاص المواد المفيدة وتغيير طبيعة المواد العضوية في الجسم ، وتقلّل من مستوى الكوليسترول في الدم ، فضلاً عن احتوائها على مادة «الليكوبين» المضادة للسرطان.

 (الكرنب) (الملفوف): هذه النبتة تحتوي على مواد فعالة ضد السرطان ، إضافة إلى احتوائها على فيتاميني B وC ومادة الـ «باتاكاروتن» والحديد والكالسيوم، وكلها تعجل علاج الأمراض الخبيثة، في حين يقوم الكالسيوم بتقوية العظام وتحسين خلايا الجلد وتقوية العضلات.


السبانخ: تحتوي نبتة السبانخ على كميات كبيرة من مادة البيتا كاروتين المضادة للسرطان التي تحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض الشائعة، فضلاً عن تأثيرها البالغ في الحفاظ على رونق وشباب البشرة والقضاء على التجاعيد المختلفة ، ومن بين الفيتامينات التي تحتوي عليها نبتة السبانخ، فيتامين A الذي يحمي الجسم ضد الكثير من الفيروسات ، ويحافظ على قوة النظر، أما فيتامين B والكالسيوم فيقومان بتقوية المناعة والعظام ويعالجان أمراض القلب والدماغ.

شارك الموضوع :

معلومات Nour Al Omari

اهتم بتقديم كل جديد في عالم حوا وكذلك اهتم بالرياضة وخاصةً كرة القدم، شاهد جميع موضوعاتي: Nour Al Omari

0 التعليقات:

© 2013 عالم حوا. تصميم من Bloggertheme9
back to top