الخميس، 7 أغسطس 2014

شروط هامة للتبرع بالدم

بتاريخ:  4:26 م  |  صحة ورجيم الكاتب: Unknown




أعلنت منظمة الصحة العالمية في عام 2004 اليوم العالمي للتبرع بالدم ويكون في هذا اليوم كثير من القضايا التي ترتبط بالصحة والوضع الاجتماعي والاقتصادي حول العالم وذلك فيما يتعلق بحصص التبرع بالدم، انتشار مراكز التبرع، مستوى أمان دم المتبرع حيث فرص فحص دم المتبرع قليلة والكشف عن العدوى المنتشرة مثل الايدز وفيروسات الكبد، وكل هذا ينتشر عندما تكون الدولة أفقر وتحتوي على إمكانيات قليلة جدا.


نقل الدم دون حاجة المريض إلى ذلك يعرضه لمخاطر منها التهابات او اعراض جانبية حادة.
كيس الدم الواحد قد يفيد كثير من المرضى، لان فصل مكونات الدم تمنح المريض المكون الذي يريده، حوالي اثنان وتسعون في المائه في الدول كبيرة الدخل و اثنان وسبعون في المائه في الدول محدودة الدخل، وواحد وثلاثون في المائه في الدول منخفضة الدخل الذي يتم فصل مكونات الدم.


التبرع بالدم في الدول العالية يتم بشكل متكرر أكثر من الدول منخفضة أو متوسطة الدخل، حيث يكون التبرع بالدم في الدول الغنية 36.4 من التبرعات لكل دخل شخص.
تكون نسبة التبرع بالدم سنويا حول العالم حوالي 50 في المائه يتم التبرع بها حيث يعيش اكثر من خمسة وثمانون في المائه في الدول منخفضة أو متوسطة الدخل، ويكون التبرع بالدم اكثر ثلاثة عشر مرة في الدول عاليه الدخل.

شارك الموضوع :

معلومات Nour Al Omari

اهتم بتقديم كل جديد في عالم حوا وكذلك اهتم بالرياضة وخاصةً كرة القدم، شاهد جميع موضوعاتي: Nour Al Omari

0 التعليقات:

© 2013 عالم حوا. تصميم من Bloggertheme9
back to top